دليل شامل عن إنشاء حساب Transferwise | شرح تفصيلي بالخطوات

دليل شامل عن إنشاء حساب Transferwise شرح تفصيلي بالخطوات
دليل شامل عن إنشاء حساب Transferwise شرح تفصيلي بالخطوات

بنك Transferwise هو أحد أشهر وأحدث البنوك الإلكترونية التي ظهرت في الفترة الأخيرة توفر خدمات الدفع الإلكتروني، ويعد اليوم البنك الرئيسي الذي يُستخدم في التحويلات الدولية بين العملاء، لأنه من البنوك الإلكترونية القليلة الذي يعتمد على متوسط سعر الصرف الحقيقي للعملات، وبالتالي يتم تحويل العملات دون أي رسوم إضافية.

وبالإضافة إلى ذلك تجد أيضًا عمولات التحويل بين الحسابات سواء المحلية أو الدولية منخفضة جدًا مقارنة بالبنوك الإلكترونية الآخرى، لذلك يعتمد عليه أغلب أصحاب المتاجر الإلكترونية خصوصًا المتاجر التي تعتمد على الاستهداف الدولي.

وفي مقال اليوم سنقدم لكم دليل شامل عن بنك Transferwise بداية من إنشاء حساب جديد على Transferwise ثم تفعيل الحساب بشكل صحيح حتى يصبح الحساب جاهز للاستقبال والإرسال ولكن في بداية الأمر سنوضح لكم دليل تعريفي عن بنك ترانسفير وايز مع توضيح المميزات والعيوب الشاملة مع شرح مميزات بطاقة Transferwise، فتابع القراءة معنا.

ما هو Transferwise؟

بنك ترانسفير وايز Transferwise المعروف حاليا بالإسم المختصر بنك Wise هو أحد أحدث البنوك الإلكترونية التي تستخدم في التجارة الإلكترونية والتحويل بين العملات، تم تأسيس بنك Transferwise عام 2011 م في لندن بالمملكة المتحدة، بهدف وشعار رئيسي وهو حرية نقل وتحويل الأموال بأقل رسوم ممكنة.

 بنك Transferwise
بنك Transferwise

وخلال تلك الفترة تجاوز عدد عملاء بنك Transferwise 15 مليون عميل وأصبح يغطي أكثر من 80 دولة مختلفة حول العالم، والنقطة الأساسية التي تساعد على انتشار بنك Transferwise هو التعامل مع متوسط سعر صرف العملات الحقيقي في الأسواق ويلتزم بأقل عمولة تحويل أموال.

ولا يستخدم بنك Wise في مجال التجارة الإلكترونية فقط ولكن يستخدم أيضًا في تحويل الأموال بين الدول بقيود ورسوم منخفضة جدًا على المستوى الشخصي لذلك يعد المنافس الأكبر لبنك ويسترن يونيون الشهير.

كما يوفر لك البنك إمكانية الحصول على بطاقة Transferwise والتي تساعدك على التعامل مع حسابك من جميع أنحاء العالم برسوم سحب وإيداع ثابتة.

والأن بعد ان تعرفنا على مقدمة تعريفية عن بنك Transferwise دعنا نتعرف عن مميزات البنك والعيوب الشائعة له بشكل تفصيلي وذلك خلال الفقرات التالية، فتابع القراءة معنا.

ما هي مميزات بنك Transferwise ؟

يوفر بنك Transferwise مجموعة كبيرة من المميزات يختلف ترتيب أولوياتها حسب الاستخدام الأساسي له سواء التجارة الإلكترونية أو المعاملات الشخصية وأهم تلك المميزات هو الآتي:

  • إمكانية فتح حساب جاري على بنك Transferwise بشكل مجاني تمامًا بدون أي رسوم شهرية أو سنوية.
  • إمكانية فتح حساب متعدد العملات حيث يدعم الحساب الواحد حتى 10 عملات مختلفة، وكذلك مع إمكانية إرسال واستقبال الأموال بجميع العملات المدعومة داخل حسابك وبالتالي تحافظ على سعر العملة داخل حسابك وكذلك تقلل من رسوم تحويل العملات نسبيًا.
  • يدعم البنك التعامل من حيث الإرسال والاستقبال لأكثر من 80 دولة مختلفة حول العالم.
  • يتميز بنك Transferwise بأقل رسوم تحويل بين الحسابات الداخلية أو التحويلات الخارجية سواء داخل الدولة أو خارج الدولة بعملات مختلفة.
  • يتميز أيضًا بنك Transferwise بتقديم أفضل سعر تحويل عملات حيث يعتمد على متوسط سعر الصرف الحقيقي داخل الأسواق وتلك الميزة لا تتوافر في أغلب البنوك الإلكترونية الأخرى، لذلك سيجعل تعاملاتك الدولية أفضل بأقل رسوم ممكنة.
  • يعرض بنك Transferwise الرسوم بكامل الشفافية وذلك عن طريق حاسبة داخلية مدمجة في واجهة موقع Transferwise، حيث تحدد المبلغ المطلوب إرساله والعملة المطلوبة والدولة وستظهر لك العمولات بشكل شامل ودقيق وكذلك فترة إتمام التحويل.
  • يخضع بنك Transferwise إلى مراقبة هيئة السلوك المالي (FCA) وهي الهيئة المسؤولة عن مراقبة جميع البنوك في المملكة المتحدة لذلك يمكنك تصنيف بنك Transferwise الإلكتروني بنفس درجة أمان البنوك الحقيقية في المملكة المتحدة وهذا يدل على مدى درجة أمان التعامل مع بنك Transferwise.
  • يمكنك إرسال الأموال من حسابك على بنك Transferwise إلى حساب مصرفي بشكل مباشر إي أنه لا يشترط أن يكون للمستقبل حساب على بنك Transferwise.
  • امكانية تجهيز تقارير شهرية عن جميع التعاملات المالية على حسابك في بنك Transferwise وعمل تحليلات وتصفيات خاصة على تلك التقارير وتصديرها بشكل جاهز بملف إكسيل خارجي.
  • يمكن استخدام حسابك على بنك Transferwise في سحب الأموال من البنوك الإلكترونية الأخرى على سبيل المثال بنك باي بال أو بنك سكريل أو بنك ويب موني وكذلك سترايب وغيرهم، وذلك لأنه يعد حساب في بنك أمريكي وبالتالي يتوافق مع شروط الربط مع أغلب البنوك الإلكترونية التي تشترط الربط مع بنوك أمريكية فقط.
  • امكانية طلب بطاقة Transferwise والتعامل مع حسابك بالكامل من خلالها عن طريق السحب والإيداع من ماكينات ATM برسوم ثابتة في جميع أنحاء العالم.

المميزات السابقة توضح لك مدى أهمية إنشاء حساب Transferwise خاص بك ولكن توجد مجموعة من العيوب التي قد تؤثر على استخدامك لبنك Transferwise وهنا ما سوف نوضحه في الفقرة التالية، فتابع القراءة معنا.

ما هي عيوب Transferwise ؟

بالرغم من المميزات الهائلة التي يقدمها بنك Transferwise إلى أن هناك مجموعة من العيوب التي قد تواجهك وأهم تلك العيوب هو الآتي:

  • لا تقبل المدفوعات النقدية أو الشيكات على عكس أهم منافسيها بنك ويسترن يونيون.
  • يجب تحويل الأموال إلى حسابات بنكية ولا تقبل أي نوع من التحويلات الآخرى.
  • لا يمكنك سحب الأموال إلى حسابك المحلي بعملة أجنبية ولكن يفرض عليك السحب بالعملة المحلية وكذلك لا يقبل السحب بالدولار الأمريكي ولكن يمكنك حل تلك المشكلة عن طريق إجراء تحويل من حسابك على بنك Transferwise إلى حساب بنكي آخر لك بالعملة المطلوبة.
  • لا يوجد إمكانية لطلب بطاقة Transferwise للدول العربية ولكن يمكن أن تستخدم في الدول العربية، أي لا يمكن وضع عنوان عربي لشحن البطاقة فقط ولكن يمكن طلبها على عنوان أجنبي ثم شحنها من شركة شحن إلى عنوانك العربي.
  • بالرغم من أن بنك Transferwise يدعم مجموعة كبيرة من الدول حول العالم إلا أنه لا يدعم أغلب الدول العربية، حاليًا يدعم أغلب دول الخليج فقط وبعض الدول الأفريقية على سبيل المثال مصر.
  • التعامل الصارم مع القوانين فكما ذكرنا سابقًا أن بنك Transferwise يخضع لرقابة هيئة السلوك المالي (FCA) بالمملكة المتحدة، على سبيل المثال يطلب بنك Transferwise بشكل دوري تحديث صورة من بطاقة الهوية الوطنية وإذا لم يتم رفع الصورة خلال فترة محددة يتم غلق الحساب بشكل مباشر وتعليق الأموال لمدة 6 شهور ثم تحويلها إلى حسابك البنكي المسجل ببيانات حسابك على بنك Transferwise، ولكن هذا بدوره يعمل على تأمين حسابك لأقصى درجة ممكنة أيضًا.

والأن بعد ان تعرفنا على بنك Transferwise بشكل شامل من حيث التعريف العام والمميزات وأهم العيوب الشائعة دعنا نوضح لكم طريقة إنشاء حساب Transferwise بشكل مبسط ومصور وذلك خلال الفقرة التالية، فتابع القراءة معنا.

كيفية إنشاء حساب Transferwise؟

خطوات التسجيل في بنك Transferwise بسيطة نسبيًا فضلاً لواجهة المنصة البسيط والتي يمكنك التعامل معه بخبرة تقنية متوسطة وسنقدم لكم شرح جميع الخطوات بشكل تفصيلي ومصور في الفقرات التالية.

بداية الأمر تقوم بالدخول إلى موقع بنك Transferwise الرسمي من خلال هذا الرابط حتى تظهر لك واجهة الموقع الرئيسية ثم تضغط على Register من أجل إنشاء حساب Transferwise جديد كما موضح الصورة التالية:

موقع  بنك Transferwise
موقع بنك Transferwise

والأن سيطلب منك كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك والذي سوف تستخدمه بعد ذلك في تسجيل الدخول لحسابك كما يمكنك التسجيل بواسطة الجيميل أو الفيس بوك بشكل مباشر ولكن لا يفضل الاعتماد عليهم في التعاملات البنكية، فتقوم بكتابة البريد الإلكتروني وبعد ذلك تضغط على Next كما في الصورة التالية:

سيطلب منك الآن تحديد نوع الحساب وستجد نوعين من الحسابات وهم كالآتي:

حساب شخصي: يعد النوع الأكثر استخدامًا في بنك Transferwise حيث يسمح لك باستخدام جميع مميزات البنك الرئيسية من استقبال وإرسال الأموال على المستوى الشخصي وكذلك سحب الأموال من البنوك الإلكترونية وغير ذلك.

حساب تجاري: يستخدم في المعاملات المالية على المدى الأكبر في بنك Transferwise حيث يسمح لك بإنشاء حساب متعدد العملات مع إمكانية إرسال الأموال للعديد من الحسابات دفعة واحدة كالرواتب وغير ذلك وكذلك يزيد من حدود الحساب في التحويل والاستقبال مع تقليل العمولات المالية.

فقم باختيار الحساب المناسب لك وبعد ذلك اضغط على Next كما موضح في الصورة التالية:

الآن سيطلب منك تحديد دولة التسجيل، فقم بالبحث عن دولتك ثم اضغط Continue فإذا كان التسجيل متاح بدولتك سيكمل التسجيل أما إذا كان غير متاح سيتم وضعك في قائمة الإنتظار حتى يتم دعم دولتك حيث سيقوم بإرسال إشعار لك على البريد الإلكتروني، ونقطة هامة جدًا لا تحاول استخدام برامج تغيير عنوان IP لأنك ستعرض حسابك لخطر الحظر المباشر أثناء الاستخدام.

بعد ذلك ستدخل إلى خطوة تفعيل المصادقة الثنائية Two-factor authentication، حيث سيطلب منك إدخال رقم هاتفك مسبوق بكود المحافظة وسيتم ارسال كود تفعيل على هاتفك المحمول، ويجب عليك الحصول على الكود وكتابته في خانة التفعيل قبل مرور دقيقة من إرسال الكود حتى تقوم باستكمال إنشاء حساب على بنك Transferwise.

بعد تفعيل المصادقة الثنائية ستدخل الخطوة الأخيرة في إنشاء حساب Transferwise حيث سيطلب منك كتابة كلمة المرور ويجب أن تحتوى على حرف كبير على الأقل مع رمز ورقم وتتكون من 8 عناصر، فتقوم بكتابة كلمة المرور وبعد ذلك تضغط على Continue كما موضح في الصورة التالية:

والآن سيتم تجهيز حساب جديد لك على بنـــك Transferwise خلال دقائق وبعد ذلك سيتم تحويلك إلى الواجهة الرئيسية كما في الصورة التالية:

فتقوم بالضغط على أيقونة الملف الشخصي الجانبية سيظهر لك الرقم التعريفي لحسابك Membership Number وهو رقم حسابك والذي سوف تتعامل معه مع خدمة العملاء وسيشمل جميع بيانات حسابك على بنك Transferwise وذلك كما موضح في الصورة التالية:

والآن تم إنشاء حساب جديد على Transferwise بشكل صحيح والخطوة التالية هي ربط الحساب البنكي المحلي مع حسابك في Transferwise وهذا ما سوف نوضحه في الفقرة التالية، فتابع القراءة معنا.

سحب الأموال من بنـــك Transferwise

الخطوة التالية بعد بإكمال إنشاء حساب جديد على بنك Transferwise هي ربط حسابك البنكي مع بـــنك Transferwise وذلك حتى تستطيع سحب الأموال المرسلة لك إلى حسابك المحلي، وذلك كما وضحنا في المقدمة أن الطريقة الوحيدة لسحب الأموال من Transferwise هي التحويلات البنكية.

فتقوم بالدخول إلى الواجهة الرئيسية في بـــنك Transferwise وتختار Recipients من القائمة الجانبية وبعد ذلك تضغط على  Add your bank  Account كما موضح في الصورة التالية:

والأن سيطلب منك إدخال بيانات حسابك البنكي المحلي، فتحدد العملة الرئيسية لحسابك البنكي وبعد ذلك تقوم بكتابة اسمك بشكل كامل كما مكتوب في حسابك البنكي وكذلك رمز IBAN ويمكنك الحصول عليه من خدمة عملاء البنك الذي تعتمد عليه وبعد ذلك تضغط على Continue وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبهذا الشكل تم ربط حسابك البنكي المحلي مع حسابك على بنــك Transferwise، ويجب أن تنتظر 3 – 4 أيام حتى يتم تأكيد ربط حسابك البنكي وتستطيع سحب الأموال عليه دون مشاكل.

طلب إنشاء حساب بنكي أمريكي من بـــنك Transferwise

يمكنك إنشاء حساب بنكي أمريكي من خلال حسابك في بنك Transferwise ولا يشترط أمريكي فقط ولكن سيكون متاح لك إمكانية إنشاء حساب بنكي في أكثر من 25 دولة مختلفة وستحصل على بيانات الحساب البنكي وتتعامل معه كحساب بنكي أساسي في الدولة المستضافة.

وبالتأكيد الحساب البنكي الأمريكي هو الأكثر طلبًا وبحثًا بالنسبة للمستخدمين سواء يُستخدم في سحب الأموال وتفعيل الباي بال ونفس الأمر في سترايب وغيرهم من البنوك الإلكترونية التي تشترط حساب بنكي أمريكي.

بداية الأمر تقوم بالدخول إلى واجهة بنــك Transferwise الرئيسية وتختار من القائمة الجانبية Manage ومنها تختار خيار Account Details كما موضح في الصورة التالية:

ستقوم بإدخال جميع البيانات الشخصية من أجل استكمال تسجيل حسابك وطلب حساب بنكي، فسيطلب منك كتابة الاسم الأول والأخير وكذلك تاريخ الميلاد ومحل الإقامة بشكل تفصيلي.

ويجب إدخال جميع تلك المعلومات بشكل صحيح ودقيق لأنه خلال استخدامك للبنك سيطلب منك صورة من إثبات الهوية وإذا لم تكن مطابقة قد يتعرض حسابك للغلق بشكل مباشر، فتقوم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة وتضغط على Save كما في الصورة التالية:

الآن سيطلب منك تحديد عملة الحساب البنكي المطلوب والذي سيكون مرتبط بنوع الحساب، فتختار الدولار الأمريكي إذا كنت تحتاج إنشاء حساب بنكي أمريكي من Transferwise ثم اضغط Confirm كما في الصورة التالية:

والأن سيطلب منك تفعيل حسابك من أجل إظهار بيانات الحساب البنكي الأمريكي المطلوب وسيكون التفعيل بخطوتين كالآتي:

  • الخطوة الأولى: وهي إيداع مبلغ يعادل 20 دولار أمريكي وتلك ليس رسوم الخدمة ولكن لتأكيد وسيلة الدفع فقط، إنما رسوم الخدمة تكون في حدود 1.5 دولار فقط يتم خصمهم في المبلغ الذي سيتم إيداعه، ويمكنك الإيداع بواسطة الفيزا أو الماستر كارد أو التحويل البنكي أو الخصم المباشر من حسابك البنكي إذا قمت بربط الحساب البنكي كما شرحنا في الخطوة السابقة.
  • الخطوة الثانية: وهي رفع وثيقة البطاقة الوطنية وهنا يجب أن تستخدم عدسة الموقع الداخلية في فحص الوثيقة، حيث بعد أن تقوم بإيداع 20 دولار في خطوة Add Money سيتم تحويلك إلى خطوة Verification وسيظهر لك رابط مباشر تقوم بنسخه على هاتفك وعندما تفتحه من خلال الهاتف ستظهر لك عدسة تصور من خلالها البطاقة الوطنية وسيتم رفعها بشكل مباشر ويجب أن تكون البطاقة الوطنية مترجمة إنجليزي بشكل رسمي.

وبعد الإنتهاء من الإيداع ورفع البطاقة الوطنية يجب الانتظار فترة تتراوح من 3 – 5 أيام عمل حتى يتم تفعيل حساب الأمريكي على بنك Transferwise وستظهر لك جميع تفاصيل الحساب البنكي من نوع ورقم الحساب.

طريقة تحويل الأموال على بنك Transferwise

بعدما أصبح لديك حساب جاهز على بنك Transferwise تستطيع الآن تحويل الأموال بشكل مباشر لأي حساب بنكي آخر سواء داخل بنك Transferwise أو خارج بــنك Transferwise والجدير بالذكر أن عملية تحويل الأموال في Transferwise تمتاز بالشفافية حيث يوضح لك رسوم التحويل وتغيير العملة والوقت المتوقع للتحويل وغير ذلك.

تقوم بداية الأمر بالدخول على حسابك في بنــك Transferwise ثم تضغط على Send Money من القائمة الجانبية كما موضح في الصورة التالية:

طريقة تحويل الأموال على بنك Transferwise
طريقة تحويل الأموال على بنك Transferwise

وبعد ذلك ستجد خيارين أساسين وهم التحويل المحلي أو التحويل الدولي، التحويل المحلي وهو عند التحويل بنفس عملة حسابك وتكون الرسوم منخفضة جدًا بالإضافة لعدم وجود رسوم تحويل عملة، والتحويل الدولي هو التحويل لحسابك بعملة غير عملة حسابك على Transferwise الرئيسية، وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وستجد موضع في الصورة الأيضًا النقاط التالية

  • السعر المرسل وعملة التحويل وذلك إذا كان حسابك متعدد العملات فاختار العملة المناسبة للتحويلك.
  • عمولة التحويل ويتم خصمها من المبلغ المرسل لذلك يمكنك زيادتها على المبلغ المرسل إذا لم تريد خصمها من إجمالي المبلغ.
  • سعر الصرف أو تحويل العملة وعندما تقارن سعر الصرف الظاهر مع متوسط سعر الصرف في الأسواق ستجد الاختلاف في حدود 1 – 2 % كحد أقصى وتلك نسبة جيدة جدًا.
  • وستجد أيضًا الفترة المتوقعة لاستلام الدفعة المالية من الطرف الآخر وتلك تتوقف على طريقة ايداع الاموال المطلوب تحويلها على سبيل المثال التحويل من رصيد حسابك على بنـــك Transferwise أسرع بكثير من التحويل والخصم المباشر من حسابك البنكي.
  • تحديد طريقة اضافة الرصيد المطلوب إرسالة ويوجد لك 4 خيارات وهم التحويل من حسابك البنكي بشكل مباشر أو خصم التحويل من رصيد داخل بنــك Transferwise أو الإيداع من الفيزا أو الماستر كارد المربوطة بحسابك على بـــنك Transferwise وذلك كما موضح في الصورة التالية:

وبعد ذلك تضغط على Continue وسيصل التحويل المالي إلى الطرف الآخر في متوسط الفترة المقترحة التي ظهرك لك أثناء تحويل الأموال.

بطاقة Transferwise

بطاقة Transferwise تعد من البطاقات الائتمانية الدولية الجيدة التي يمكن أن تعتمد عليها حيث أنها مجانية تمامًا من حيث الطلب أو إعادة الإصدار إذا فُقدت أو تُلفت أو غير ذلك.

كما يمكنك الدفع بنفس عملة بطاقة Transferwise بدون أي رسوم إضافية تمامًا أو الدفع بعملة مختلفة وتكون برسوم إضافية منخفضة جدًا في حدود 0.5 %، وكذلك تستطيع سحب من رصيدك داخل بنك Transferwise بشكل مباشر منها من خلال ماكينات ATM في أغلب الدول حول العالم.

ولكن للأسف طلب البطاقة بعنوان عربي غير متاح حاليًا وتوجد مجموعة من الطرق التي تساعد على طلب تلك البطاقة بشكل غير مباشر ولكن لا أنصح باتباع تلك الطرق مع بنك Transferwise لأنه قد يعرض حسابك للغلق بشكل مباشر دون إنذار.

ولكن يمكنك الدخول في قائمة الإنتظار لطلب بطاقة Transferwise وعندما تصبح متاحة في دولتك يتم إرسالها لك بشكل مباشر، وذلك عن طريق الدخول إلى صفحة بنك Transferwise واختيار Cards من القائمة الجانبية ثم تضغط على Join The Waitlist كما في الصورة التالية:

بطاقة Transferwise
بطاقة Transferwise

وسيطلب منك إدخال بيانات عنوانك الشخصي بشكل تفصيلي وعندما تصبح البطاقة متاحة لدولتك سيتم إرسال إشعار بشكل فوري لك.

تطبيق Transferwise

تطبيقات بنك Transferwise
تطبيقات بنك Transferwise

يقدم بنك Transferwise أيضًا تطبيق جوال يمكنك من استخدام كافة مميزات Transferwise بشكل أسرع وأفضل على الهاتف المحمول، والتطبيق متوافق مع جميع إصدارات أنظمة تشغيل سواء نظام التشغيل Android أو نظام iOS.

تستطيع الاعتماد على تطبيق Transferwise في تحويل واستقبال الأموال بشكل مرن سواء على الحساب الشخصي أو الحساب التجاري وكذلك تستطيع متابعة أسعار الصرف والتحويلات وغير ذلك، كما تستطيع متابعة سير التحويلات المالية حيث توضح لك المرحلة الحالية للتحويل المالي والوقت المتوقع لكل خطوة وكذلك الوقت المتوقع لاستلام الدفعة المالية.

كما يمكنك تفعيل نظام الإشعارات بداخل تطبيق Transferwise وذلك حتى يرسل لك إشعارات على هاتفك المحمول على جميع المعاملات المالية على حسابك البنكي في بنك Transferwise سواء الإرسال أو الاستقبال أو مواعيد الخصم المباشرة القريبة على سبيل المثال المستحقات الشهرية أو الرواتب وغير ذلك.

وكذلك يمكنك تجهيز جميع التقارير الشهرية من داخل تطبيق Transferwise والتحكم فيها بشكل كامل وترتيبها وتنظيم الفلاتر المطلوبة وتصديرها على هيئة ملف اكسيل جاهز للاستخدام.

ما أسباب غلق الحساب على بنك Transferwise ؟

توجد مجموعة من المحاذير يجب أخذها في الإعتبار عند التعامل مع حسابك على بنك Transferwise حتى تتجنب الحظر تمامًا وأهم تلك المحاذير هو الآتي:

  • محاولة فتح أكثر من حساب شخصي على بنك Transferwise ولكن يمكن فتح أكثر من حساب تجاري بدون مشاكل حيث تخصص كل حساب تجاري للمشروع الخاص به.
  • محاولة الدخول إلى حسابك بكلمة مرور خاطئة أكثر من مرة بشكل متتالي يؤدى إلى تعليق الحساب وطلب تأكيد الهوية من أجل إعادة فتح الحساب حيث يشك Transferwise من محاول وجود إختراق لحسابك على بنك Transferwise.
  • التسجيل في بنك Transferwise وعمرك لا يتجاوز العمر القانوني وهو 18 عام وسيتضح ذلك أثناء طلب بطاقة الهوية الوطنية وسيتم غلق حسابك بشكل مباشر.
  • محاولة استخدام الحساب الشخصي في المجال التجاري سيؤدي إلى غلق حسابك الشخصي بشكل مباشر دون التحويل إلى حساب تجاري.
  • إيداع مبلغ كبير عند إنشاء حساب جديد على بنك Transferwise سيتم تعليق حسابك وسيطلب منك تحديد مصدر دخلي تلك الأموال لأننا كما ذكرنا في المقدمة أن بنك Transferwise يعد بنك حقيقي وليس مجرد بنك إلكتروني بسبب خضوعه لأغلب شروط البنوك الأخرى.
  • استلام مبالغ مالية كبيرة على حسابك الشخصي لأن هذا يدل أنك تستخدمه في المجال التجاري وإذا كان حساب تجاري سيطلب منك مصدر تلك الأرباح ببيانات عن نشاطك التجاري.
  • استخدام حسابك في بنك Transferwise في شراء عملات رقمية، بداية الأمر ستجد البنك لا يقبل جميع منصات العملات الرقمية ولكن إذا وجدت منصة تدعم بنك Transferwise واستخدمت الحساب في شراء عملات رقمية سيتم غلق حسابك بشكل فوري لأنها من المحظورات داخل بنك Transferwise.
  • استخدام حسابك في بنك Transferwise في الأعمال الغير شرعية على سبيل المثال شراء الكحوليات أو الإشتراك في ألعاب المقامرة أو غير ذلك سيؤدى إلى غلق حسابك بشكل مباشر أيضًا.
  • محاولة استخدام بطاقة خصم أو بطاقة إئتمان أكثر من مرة ويتم رفض البطاقة أو استخدام أكثر من بطاقة مختلفة ويتم رفضها سيتم تعليق حسابك لأن بنك Transferwise سيشعر بوجود أمر غير طبيعي لذلك يجب أن تتأكد أن البطاقة التي سوف تستخدمها على بنك Transferwise تقبل المدفوعات عبر الإنترنت والتعامل مع بنك Transferwise بشكل عام.

الأسئلة الشائعة

ما هي رسوم بنك Transferwise؟

رسوم خدمة إنشاء حساب Transferwise مجانية تمامًا ولكن توجد رسوم سنوية في حدود 0.4% على الحسابات التجارية فقط إذا تجاوز رصيد الحساب السنوي 15000 يورو.
ورسوم طلب بطاقة Transferwise مجانية أيضًا على الحساب الشخصي إنما الحساب التجاري تكون رسوم طلب البطاقة في حدود 5 – 9 دولار أمريكي حسب العنوان الذي سيتم شحن البطاقة عليه.
أما بالنسبة لرسوم السحب من بطاقة Transferwise تكون مجانية تمامًا حتى أول 200 يورو ولكن بعد أن تتجاوز حد 200 يورو تكون الرسوم 2% من المبلغ المسحوب وهي رسوم مرتفعة نسبيًا لذلك لا يفضل سحب الأموال بتلك الطريقة والإعتماد على التحويلات البنكية.
وكذلك رسوم تحويل الأموال على البطاقة المصرفية تكون 3.8% للسحب على بطاقات الخصم و1.25% للسحب على بطاقات الائتمان وذلك للحساب الشخصي إنما الحساب التجاري تكون رسوم السحب على بطاقات الخصم 1.1 % وسوم السحب على بطاقات الائتمان 4.33 % وتختلف النسبة نسبيًا طبقا لدولة السحب.
ورسوم تحويل الأموال إلى الحسابات البنكية من بنك Transferwise تكون 0.41% من إجمالي المبلغ المرسل بالإضافة إلى رسوم تحويل العملات إذا كان التحويل بعملة مختلفة والتي تكون في حدود 1 – 2 % كحد أقصى.

كيف يمكن استقبال المدفوعات على حسابي في Transferwise؟

كما وضحنا في المقدمة أنه لا توجد أي طريقة للإيداع بشكل نقدي في حسابك على بنك Transferwise، ولكن يمكنك استقبال المدفوعات بشكل مباشر عن طريق التحويلات البنكية.
فتقوم بداية الأمر بإنشاء حساب بنكي أمريكي أو الجنسبة التي تحتاجها على بنك Transferwise كما شرحنا في الخطوات السابقة وبعد ذلك تستخدم بيانات الحساب البنكي الجديد كوسيلة لاستقبال المدفوعات من العملاء.

ما هي البطاقات الائتمانية التي تقبل شحن حساب Transferwise؟

يقبل بنك Transferwise الشحن من أغلب البطاقات الائتمانية المحلية التي تقبل المدفوعات عبر الإنترنت بدون مشاكل وأفضل البطاقات الدولية التي يمكنك أن تعتمد عليها هي بطاقة بايسرا Paysera أو بطاقة Advcash أو بطاقة بايونير Payoneer.

ما هي المدة التي يستغرقها التحويل من بنك Transferwise؟

تعتمد مدة تحويل الأموال على العملة والدولة التي تقوم بالتحويل لها، وسيظهر لك الفترة المتوقعة للتحويل في صفحة تحويل الأموال ولكن تكون متوسط مدة التحويل من 4 – 24 ساعة.

وبهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال بعد ان قدمنا لكم دليل شامل عن إنشاء حساب Transferwise مع توضيح كافة مميزات وعيوب بنك Transferwise.

فإذا كان لديك سؤال أو استفسار خاص ولم يتم الرد عليه في مقال اليوم فلا تتردد بالتعليق أسفل المقال وسيقوم أحد مندوبي الدعم الفني بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن بإذن الله.